روي فيتوريا: تصرفات اتحاد الكرة المصري غير المسئولة تدعمني أمام فيفا

جمال علام رئيس اتحاد الكرة وروي فيتوريا
جمال علام رئيس اتحاد الكرة وروي فيتوريا

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر بأنه لجأ إلي محاميه للحصول على مستحقاته المالية من الاتحاد المصري لكرة القدم عقب رحيله عن تدريب الفراعنة .

وقال روي فيتوريا في حواره مع صحيفة أبولا البرتغالية:"لا أحب الطريقة التي تصرفوا بها معي حتى الآن وشعرت بعدم مسؤولية وقلة احترام ولهذا السبب سيكون المحامون معي وسيتعامل في هذه المسألة".

وعن اللجوء للفيفا قال:" هذا صحيح لكن النقطة المهمة هي أنني مدرب يسترشد بشكل أساسي أكثر بكثير من القيم المالية بأنواع أخرى من القيم".

وكان البرتغالي روي فيتوريا علق على موقفه الحالي مع الاتحاد المصري لكرة القدم عقب إقالته من تدريب الفراعنة بعد توديع بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال روي فيتوريا في حواره مع صحيفة أبولا البرتغالية :" أنا مقتنع بأن الأمر سيكون معقدًا ومثيرًا للجدل أنا لا أحب الطريقة التي تصرفوا بها حتى الآن. لقد كانت لدي دائمًا علاقة رائعة مع الشعب المصري لقد عاملوني بطريقة غير عادية لكن عندما يتعلق الأمر بالاتحاد أشعر بعدم المسؤولية وقلة الاحترام أيضًا ولهذا السبب سيكون المحامون معي الذين يتعاملون مع هذه المسألة هنا ".

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قرر تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا .

وتسيطر حالة من الغضب على فيتوريا بسبب طريقة تعامل مسؤلو اتحاد الكرة معه منذ اقالته حيث لم ينهي أزمة مستحقاته المالية .

ونص عقد فيتوريا مع الجبلاية حال أراد اتحاد الكرة فسخ التعاقد بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية يكون في حدود 15 يومًا ويدفع الاتحاد 600 الف دولار قيمة شهرين من عقد المدرب بجانب راتب شهر يناير الماضي حيث اتفق فيتوريا على تقسيط مستحقاته على 4 دفعات.

فيتوريا يكشف كواليس رحيله عن تدريب منتخب مصر بعد أمم أفريقيا 2023